موقع الفرقلس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع الفرقلس

موقع الفرقلس الرسمي على شبكة الانترنت : WWW.FRKLS.COM
 
الرئيسيةموقع الفرقلسمكتبة الصوربريد موقع الفرقلسدليل هاتف الفرقلسلوحة المفاتيح العربيةخدمة الترجمةخريطة الفرقلسالقرآن الكريمالتسجيلدخول

شاطر
 

 همسة عتب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لينا

لينا

العمر : 52
أتقبل المزاح أتقبل المزاح :
همسة عتب Left_bar_bleue0 / 1000 / 100همسة عتب Right_bar_bleue

نقاط : 14583
السٌّمعَة 0

همسة عتب Empty
مُساهمةموضوع: همسة عتب   همسة عتب Icon_miniposted10/15/2007, 22:48

إلى أبناء بلدي في الإغتراب

تحيتي لكم ومحبتي وأشواقي (إخوتي ..أقاربي ...

اصدقائي .أبناء بلدي جميعاً)

تحيتي لكم جميعاً أيها القابعون في سجون الإغتراب

تحية لكم أيها الأبطال ألذين ضحيتم بزهرة شبابكم ليستنشق عبيرها غير وطنكم الأم الذي أنجبكم..لتكوبوا أبنائه ألبارين

ولكن تخذلوه وتربوا يتامى بين أحضانالغريب

أواهٍٍ..أيها الغرباء..لقد تنشقتم غير الهواء ألعليل

وتزنخت رئتيكم بهواء ألغربة القاتل ونفثت عليكم سموم قسوتها وشقائها.....

ويلي عليكم أيها الأشقياء...ألأبرياء الذين حكم عليكم الزمن بالمنفى والبعد عن الأهل والديار...

ويلي عليكم يا أسياد المال ماذا جنيتم من غربتكم إلا الشقاء..

يامن تركضون خلف اسوار لقمة العيش.أو لتجنون المال

ماذا جنيتم يا أحبتي!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لقد خسرتم الكثير الكثير مقابل المال

خسرتم وطنكم الأم الذي حرمتم من حنانه واليد الحانية التي تمسح على رؤوسكم

خسرتم أبنائكم الذين ضاعوا في الإغتراب ولم يجنوا أي محصول..خسروا اثمن شيء في الحياة الا وهو نور العلم

هيا انظرواهل ترون مغترباً قد تخرج إبنه طبيباً أو مهندساً أو....أو ..أو ...الخ

وإن وجدوا يعدون على الأصابع

تتسابقون على جمع الأموال والي سيارته أحدث وعلى لبس الدشاديش والتطاول بالبناء والبذخ والجخ ولكن لم تتسابقواعلى

أهم شيء في الحياة الذي من أجله تتصارع الأمم لتثبت وجودها فبه تكون أسياد المجالس ولسانها

وبه ترتقي البشرية وتكون الأمم..ألا وهو العلم

الذي ترفع به الرؤس عالياًولولاه تذل الجباه فالفرق بين الجاهل والمتعلم كالفرق بين الأعمى والبصير وشتان ما بين الإثنين

ويلي عليكم يا أهلي أين أنتم من الدنيا بماذا ستواجهون الزمن

بأي عين ستنظرون للحضارة بماذا ستردون على الأجيال القادمة لو سألتكم من نحن !!!!؟؟؟؟

ولماذا لم نثبت وجودنا في مجتمعنا بأي شيء سنحارب أخطر أنواع العدوان وأكثرها خطراًعلى مجتمعنا ألا وهو خطر الجهل والتخلف

سألت الكثيرات من نساء البلد المغتربات كيف ستترك أطفالكم مدارسها وترحل سيتغير عليهم نظام المدارس والأساليب و. ..و...و...كل شيء وقد لا يفلحون فأجابت بكل بساطة ورحابة صدر وكأنهن لا يتكلمن عن مصير فلذات أكبادهن

إجابة تقشعر لها الأبدان((نحنا كم عمر بدنا نعيش هاي عيشة نحنا بمكان وأزواجنا بمكان عمر ما حدى يتعلم كل واحد بيخلص نفسه لما بيكبر))قد يكون معها حق لأنهن وصلن إلى مرحلة لم يعدن يستطعن أن يضبطن أولادهن ولكن ليس بهذه الطريقة وعلى حساب تعاسة الأولاد وتدميرهم

فأنتم تسعون لسعادة أبنائم وفاتكم أنكم بهذه الطريقة

تسعون لدمارهم

نحن لسناضد اغترابكم ولكن عليكم بتعليم أبنائم

وفقكم الله وسدد خطاكم

وانشالله ما يكون كلامنا ثقيل عليكم

ولكن والله هذا كله محبةً بكم وبأبنائكم

الذين هم سندنا في الأيام الصعاب القادمة

والذي علينا ان نفخر بهم ونرفع رؤوسنا عالية بأمثالهم

لتعودوا الى وطنكم وأنتم رافعين الرؤوس عالياً وتقولوا له إفخر بأبنائك الذين رضعوا حليب الغربة والشقاء ليعودوا رجالاً بكل معنى الكلمة

نور الله قلوبنا وقلوبكم بنور العلم وشرح صدورنا بنور الإيمان

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختكم المشتاقة

***شاعرة الدمعة الحزينة ***

لينا سعد الدين الحموطة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن الحارة

avatar

أتقبل المزاح أتقبل المزاح :
همسة عتب Left_bar_bleue0 / 1000 / 100همسة عتب Right_bar_bleue

التوقيع : الفركلس : ام الرجال
نقاط : 15286
السٌّمعَة 13

همسة عتب Empty
مُساهمةموضوع: رد: همسة عتب   همسة عتب Icon_miniposted10/15/2007, 23:07

شكرا على عواطفك أخت لينا واقدرها

ولكن من الجهة الثانية لو صحت لك فرصة عمل بالغربة براتب شهري اكثر من خمسين ألف ليرة وتدفعين من جيبك ثمن إقامة (مرة واحدة) أكثر من 150000 ألا ترين أنها فرصة لا تعوض وكثير من شباب وحتى بنات الفرقلس (اذا كانت مع زوجها) يفتش على هكذا فرصة

أما من جهة تعليم الأولاد خذي نسبة وتناسب ممن افلح بالدراسة وكان أبوه مغتربا أو غير مغترب لكانت النتيجة تميل إلى المغتربين

آخت لينا لولا الاغتراب لما رأيت مثل هذا الموقع الذي نتناقش به حتى ولا سكان بالفرقلس من الفرقلس

تحياتي لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزير

الزير

العمر : 30
أتقبل المزاح أتقبل المزاح :
همسة عتب Left_bar_bleue0 / 1000 / 100همسة عتب Right_bar_bleue

نقاط : 14678
السٌّمعَة 1

همسة عتب Empty
مُساهمةموضوع: رد: همسة عتب   همسة عتب Icon_miniposted10/15/2007, 23:50

شكرا يا لينا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طلال

طلال

العمر : 36
أتقبل المزاح أتقبل المزاح :
همسة عتب Left_bar_bleue0 / 1000 / 100همسة عتب Right_bar_bleue

نقاط : 14760
السٌّمعَة 0

همسة عتب Empty
مُساهمةموضوع: رد: همسة عتب   همسة عتب Icon_miniposted10/21/2007, 01:34

شكرا للانسة لينا
بس يمكن السفر هي وسيلة لتحسين العيش اغلب الاحيان
ونادرا ما تكون وسيلة للترف والبذخ
طبعا الكل مثل ما بيعرف الاحوال المعيشية ببلدنا شوي صعبة
طبعا الغربة الها فوائد ومساوىء بنفس الوقت
بس شو طالع بل الايد
البلد بتتنفس السفر وبتعشق السفر قبل ما تولد
وكل شخص مغترب بيتمنى يرجع لبلدو من بكرا الصبح
بس متل ما بيقول وما نيل المطالب بل التمني
اما بل النسبة للتعليم هذا امر بيجي بل المرتبة الثانية يعني السفر اولا ثم التعليم اذا كان اصلا الو مرتبة عند البعض
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو رضوان

avatar

العمر : 33
أتقبل المزاح أتقبل المزاح :
همسة عتب Left_bar_bleue0 / 1000 / 100همسة عتب Right_bar_bleue

نقاط : 14556
السٌّمعَة 0

همسة عتب Empty
مُساهمةموضوع: رد: همسة عتب   همسة عتب Icon_miniposted10/21/2007, 10:56

مشكورة الانسة لينا ومعك حق
وشكرا على هل الاهتمام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن البــلد Ebn Elbalad

ابن البــلد Ebn Elbalad

العمر : 39
أتقبل المزاح أتقبل المزاح :
همسة عتب Left_bar_bleue50 / 10050 / 100همسة عتب Right_bar_bleue

التوقيع : سيف الصبر ذبحتني يا سيف الصبر غربة وغدر آه من الغدر يا غربتي .. طالت معاك رحلتي في دنيتي .. صرتي مساري وسكتي ...
نقاط : 14740
السٌّمعَة 0

همسة عتب Empty
مُساهمةموضوع: رد: همسة عتب   همسة عتب Icon_miniposted10/24/2007, 02:07

والله لقمة العيش صعبة ومنوا جابرك على المر غير الامر
انا مع الاستاذ طلال بكل ما حكا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابومحمد

ابومحمد

العمر : 34
أتقبل المزاح أتقبل المزاح :
همسة عتب Left_bar_bleue50 / 10050 / 100همسة عتب Right_bar_bleue

التوقيع : أحب الله جل علاه ومن حبي له أخشاه
نقاط : 15022
السٌّمعَة 9

همسة عتب Empty
مُساهمةموضوع: رد: همسة عتب   همسة عتب Icon_miniposted10/25/2007, 20:23

مشكورة يا أنسة لينا
بس ممكن الاغتراب في بعض الاحيان افضل من
المكوث في البلد وخصوصا تحت ضغط الظروف
المعيشية القاسية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو سليمان

أبو سليمان

العمر : 42
أتقبل المزاح أتقبل المزاح :
همسة عتب Left_bar_bleue0 / 1000 / 100همسة عتب Right_bar_bleue

نقاط : 14499
السٌّمعَة 0

همسة عتب Empty
مُساهمةموضوع: رد: همسة عتب   همسة عتب Icon_miniposted11/5/2007, 17:25

أخلصـت في حبك ونا أقول مسموح ==== أنـت المـود اللي حيـاتي شـرعها
لارحت ياخذني مع الهجـس لاافـوح ==== ون جيـت تبـرا علتي مـن وجعها
عامين بحسـاب الليالي على اللــوح ==== يــاكنـهـا عشـريــن عــام ٍ تبعـهـا
البعد مالـي فيــه يــازيـــن مصلـوح ==== حدتني أظروفي ونا ضعـت معها
لابــد أنـا مـأتيـك لـي يـــوم وبــوح ==== وحكي عـن الغربه وقصة وجعها
بكاء بكاء بكاء بكاء بكاء بكاء بكاء بكاء بكاء بكاء بكاء بكاء بكاء بكاء بكاء بكاء
مع تحياتي القلبية للمعلمة : لينا ...................عاشق روح الندى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصقر الجارح

الصقر الجارح

العمر : 34
أتقبل المزاح أتقبل المزاح :
همسة عتب Left_bar_bleue0 / 1000 / 100همسة عتب Right_bar_bleue

نقاط : 14745
السٌّمعَة 1

همسة عتب Empty
مُساهمةموضوع: رد: همسة عتب   همسة عتب Icon_miniposted11/8/2007, 13:45

الغربة تعلم الشخص الكثير من الامور التي تجعله يعود بها بالنفع لاهل بلده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
باسم

باسم

العمر : 36
أتقبل المزاح أتقبل المزاح :
همسة عتب Left_bar_bleue0 / 1000 / 100همسة عتب Right_bar_bleue

التوقيع : do the do be4 the do will do u
نقاط : 14792
السٌّمعَة 2

همسة عتب Empty
مُساهمةموضوع: رد: همسة عتب   همسة عتب Icon_miniposted11/12/2007, 17:58

ماذا يفعل المرء اذابلده ضاقت به
ماذا يفعل المرء اذا تخرج من الجامعة ولم يستفد بشيء من شهادته الا لزينة الحائط
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أ ينتظر الام حتى تمسح على راسه
أينتظر عطف الاخرين
أينتظر ان تمطر السماء ذهبا
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ام تصح النظرية التي تقول((كل الرؤوس امام الما تنحني))
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوهارون

أبوهارون

العمر : 37
أتقبل المزاح أتقبل المزاح :
همسة عتب Left_bar_bleue10 / 10010 / 100همسة عتب Right_bar_bleue

التوقيع : استعن بالله و لا تعجز
نقاط : 15442
السٌّمعَة 13

همسة عتب Empty
مُساهمةموضوع: رد: همسة عتب   همسة عتب Icon_miniposted1/6/2008, 09:54

بالنسبة لي كمغترب جديد على مصلحة الاغتراب
اولا ما حدى رايح ليبذخ و يجخ مثل ما بتشاهدو المغترب عم يجي علبلد معو سيارة و مصاري
هون عم يشتغلو 24 ساعة على مدار الاسبوع
الشغل هون مو لعب مثل عنا
يعني ما بتوقع حدى من المغتربين عم يقبض معاش اكثر مما يستحق

بيستحقو مو بس مئات الالوف لا بل و بوسة بين عيونهم

الله يعطي العافية لكل من ضحى من اجل اولاده و تغرب
الله يعطي العافية لكل من يتجرع التعب و الشقاء من اجل ان يرتاح غيره
الله يعطي العافية لكل من ترك زوجته و عياله من اجل ان يبذخ كما يقولون

لا اعتقد ان فكرة الرجوع الى البلد فكرة سهلة
في ظل ارتفاع الاسعار المصووورخ بالبلد



و الموال الثاني بالنسبة لتغرب الشباب مثل حكايتي و بصراحة
العسكرية و الجيزة

العسكرية عسكرية و بيظل اسمها عسكرية و رح اتخرج بعد سنتين من العسكرية لم احصل شيء بالنسبة للحياة المدنية سوا انهم سيلقبونني بكلمة عسكووور

و الجازة مخشب ما رح احكي ... الكل بيعرف مصاريف الجازة

الجازة : اي الزواج


-------------------

باسم كتب:
ماذا يفعل المرء اذابلده ضاقت به
ماذا يفعل المرء اذا تخرج من الجامعة ولم يستفد بشيء من شهادته الا لزينة الحائط
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أ ينتظر الام حتى تمسح على راسه
أينتظر عطف الاخرين
أينتظر ان تمطر السماء ذهبا
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ام تصح النظرية التي تقول((كل الرؤوس امام الما تنحني))
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كلامك مظبوط

و خلني ساكت احسن ما احكي كلام مو مظبوط
بعدين بنصير مع المظبوط عليهم و لا الضالين

امين

خليك مثل ما بعرفك انسان مؤمن بالله
انا بعرفك اكثر انسان قادر على التأقلم مع الواقع
و بتعرف كل مرحلة الها موالها الخاص
بس بالنهاية ما بيصح الا الصحيح

ان مع العسر يسرى ان مع العسر يسرى
و لا تفكر انو عسر واحد رح يغلب يسرين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طير الغربة

طير الغربة

العمر : 32
أتقبل المزاح أتقبل المزاح :
همسة عتب Left_bar_bleue0 / 1000 / 100همسة عتب Right_bar_bleue

نقاط : 14266
السٌّمعَة -4

همسة عتب Empty
مُساهمةموضوع: رد: همسة عتب   همسة عتب Icon_miniposted4/14/2009, 22:02

انسا لينا انا اتمنا ان اعيش طوال عمري في سورية وبين اهلي واصدقائي في البلد الذي ولدت فيه ولاكن لااعتراض عن حكم رب العالمين وكل انسان بدو ياكل نصيب . ملاحضة انا بدي اسئلك سوأل/ انسي لينا انتي بنضرك انو العلم فقط كتب وقراءة :انا راح اجاوب:انو العلم هوا كل انسان يعمل بعمل ويتعمق به كلما زاد عمله يعلم اكثر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مشعل

مشعل

العمر : 35
أتقبل المزاح أتقبل المزاح :
همسة عتب Left_bar_bleue20 / 10020 / 100همسة عتب Right_bar_bleue

التوقيع : اعُلًمَيٌ ياًسَيُدَتُيٌ لَوٌ كَاُنَ اُنَفٌكَ فُوَقُ اَلُنٌجَوُم فُأعًلمَيٌ اُنَ اٌلُنَجُوَمٌ تُحٌتَ قُدَمُيٌ
نقاط : 14808
السٌّمعَة -13

همسة عتب Empty
مُساهمةموضوع: رد: همسة عتب   همسة عتب Icon_miniposted4/14/2009, 23:00

هــــــــمسة عتب هذه ولا همسة ملامة والاهمسة قهر ولا همسة ..............الخ

والله انا عم احس الغربة بالعكس بروح البلد ما بشوف فيها غير الملل....الخ

والناس كلها عايشة على الاوهام

شو فائدة الدراسة اذا بالنهاية ما بتقدر تشتغل بدراستكـ

شو فائدة سهر ليالي والدراسة .

الي يحققه الشخص فينا ليس سو الاغتراب

وانما يتعلم اشياء هي في الاصل لم تكن موجودة في بلده

والذي يراه في الاغتراب لا يراه في بلده

والذي يجنيه في الاغتراب لا يجنيه في بلده

واليكن مثالا بسيط انا اجني ما يعادل 500000 الف ليرة في هذه الغربة

ولا اعمل سوى ساعات بسيطة يعني ساعتين وان طالت اربع ساعات

والسيارات التي اسكربها كل بضعة شهور ممكن عميد عنا بلبلد بيحلم فيها

انا ارضا لو اني اعمل في بلدي 8 ساعات ولكن في النهاية احتاج الى مقابل يسد معيشتي

ما اقضيها دين واختلاااس وووو.....الخ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو يحيى

ابو يحيى

العمر : 33
أتقبل المزاح أتقبل المزاح :
همسة عتب Left_bar_bleue100 / 100100 / 100همسة عتب Right_bar_bleue

التوقيع : دقلهم يا داعور حريقة ياشباب
نقاط : 14977
السٌّمعَة -7

همسة عتب Empty
مُساهمةموضوع: رد: همسة عتب   همسة عتب Icon_miniposted4/15/2009, 08:23

كل الشكر الى جميع الاعضاء المشاركيين في هذا الموضوع
لولا الاغتراب لشفتنا هلق عما نشرق شرق بهل شوارع وحالتنا لا بتسر لاعدو ولا صديق وكنت شفت بيوتنا لهل وقت لبن واكثرها توتي يعني مسقوفة
بقى الاغتراب هوي ملح الحياة بالنسبة لابناء الفرقلس
ولو لا الاغتراب كنت ما شفتي مواقع للفرقلس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأيهم

الأيهم

العمر : 40
أتقبل المزاح أتقبل المزاح :
همسة عتب Left_bar_bleue25 / 10025 / 100همسة عتب Right_bar_bleue

التوقيع : سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
نقاط : 14150
السٌّمعَة 1

همسة عتب Empty
مُساهمةموضوع: رد: همسة عتب   همسة عتب Icon_miniposted4/15/2009, 10:26

والله انا مستغرب من الاخ مشعل اشو ها الشغله الي الواحد بطلع ساعتين ع الشغل بيقدر يطالع كل هالفلوس هاي عمنشتغل بالليل وبالنهار او مانا عمنطالع ربع هالمبلغ والحمد لله عنا معدات الخ والله اذا انت رايح على قطر وابوك عاطبك 30000000 مليون تشتغل بيهن ليش شقد صلك بالغربه حتى عمتسكرب كل ها لسبارات والله النا 15سنه بالخليج اوشايفين الناس وكيف عمتشتغل والله والله والله اذا انا بقدر طالع ربع ماني عمطالع بالغربه لبكرا ارجع عا لبلد بس المشكله تعودنا عليها وهوووووووون لب الموضوع الي طرحتو الاخت لينا وشكرا لاتزعل مني يامشعل انت اهلك غاليين علي كثير مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن الفرقلس

ابن الفرقلس

أتقبل المزاح أتقبل المزاح :
همسة عتب Left_bar_bleue0 / 1000 / 100همسة عتب Right_bar_bleue

التوقيع : hgtvrgs
نقاط : 15134
السٌّمعَة 1

همسة عتب Empty
مُساهمةموضوع: رد: همسة عتب   همسة عتب Icon_miniposted4/15/2009, 15:06

والله انا ياللي بعرفو انو بالخليج ماضل شغلة لم مصاري وتعبايتها بشوالات ابو خط احمر

وبي فرق كبير بين انو الواحد هوي بنفسو عمال يشتغل او عمال يدير بالو على معدات اهلو الشغالة

كل واحد عمال يشتغل بالخليج عمال ينقطع نفسو حتى يحصل هيك مبالغ

خصوصا بالوقت الحالي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جاسم الخطيب

avatar

العمر : 46
أتقبل المزاح أتقبل المزاح :
همسة عتب Left_bar_bleue10 / 10010 / 100همسة عتب Right_bar_bleue

التوقيع : ابو محمد
نقاط : 14952
السٌّمعَة 11

همسة عتب Empty
مُساهمةموضوع: رد: همسة عتب   همسة عتب Icon_miniposted4/15/2009, 17:57

و الله يا اخت لينا حطيتي ايدك على الجرح .. و كلماتك نزلت علينا مثل الصاعقة ... شكرا الك و الله لا يحرمنا من كلمانك الحلوة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو يحيى

ابو يحيى

العمر : 33
أتقبل المزاح أتقبل المزاح :
همسة عتب Left_bar_bleue100 / 100100 / 100همسة عتب Right_bar_bleue

التوقيع : دقلهم يا داعور حريقة ياشباب
نقاط : 14977
السٌّمعَة -7

همسة عتب Empty
مُساهمةموضوع: رد: همسة عتب   همسة عتب Icon_miniposted4/16/2009, 09:33

الاخ مشعل يمكن شغال مدير لمجموعة شركات
مو هيك يا حبيب
الله يرزقك
بس ما قلتنا شو طبيعة شغلك اذا مافيها احراج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب الدين

محب الدين

أتقبل المزاح أتقبل المزاح :
همسة عتب Left_bar_bleue15 / 10015 / 100همسة عتب Right_bar_bleue

التوقيع : ان حسن الظن بالله من حسن عبادة الله
نقاط : 13435
السٌّمعَة 2

همسة عتب Empty
مُساهمةموضوع: رد: همسة عتب   همسة عتب Icon_miniposted4/16/2009, 10:34


أول شي انا بأيد كلام البهنس
وبالنسبة لكلام مشعل
أنا اول مرة بسمع بهيك حكي
وحتى اصحاب الشركات بهالايام الصعبة مانهن هيك
وعلى فكرة أنا بتحدة كل شي بالخليج
لحظة مو الكل 99% منهن ماخذين فلوسهن من سورية
نادرا محد جمع فلوس لهالدرجي بشطارتو
هذا يلي باع ارض واشترى معدة وهذاك باع كذا......ألخ
(والحارة ضيقة ومنعرف بعض)
أو ممكن نحن اصحاب الطبقة البروليتارية بدنا كثييييير حتى نسمع ونوصل


شرح المفردات :
البروليتارية : الطبقة العاملة أو صغار الكسبة (الله يساعد)

اصحاب الشركات : ما الهو معنى

البهنس : اسم جميل بس ما حضرني معناه

99% : تقييم رمزي لعدم المبالغة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطير

avatar

العمر : 34
أتقبل المزاح أتقبل المزاح :
همسة عتب Left_bar_bleue0 / 1000 / 100همسة عتب Right_bar_bleue

التوقيع : لاعب خطير بس مضيع رباطات البوط
نقاط : 13248
السٌّمعَة -8

همسة عتب Empty
مُساهمةموضوع: رد: همسة عتب   همسة عتب Icon_miniposted4/16/2009, 10:56

ضحكة ضحكة ضحكة ضحكة
شو محب الدين
وضح اكثر من شان الشباب الطيبه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأيهم

الأيهم

العمر : 40
أتقبل المزاح أتقبل المزاح :
همسة عتب Left_bar_bleue25 / 10025 / 100همسة عتب Right_bar_bleue

التوقيع : سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
نقاط : 14150
السٌّمعَة 1

همسة عتب Empty
مُساهمةموضوع: رد: همسة عتب   همسة عتب Icon_miniposted4/16/2009, 13:07

الله يعينا باشباب ويعين كل مغترب ترى والله مافي واحد مغترب عن البلد وحابب هالشغله بس شو جبرك على المر انا حبيت تعليق محب الدين وكلامو واضح كثير
البهنس من اسماء الاسد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مشعل

مشعل

العمر : 35
أتقبل المزاح أتقبل المزاح :
همسة عتب Left_bar_bleue20 / 10020 / 100همسة عتب Right_bar_bleue

التوقيع : اعُلًمَيٌ ياًسَيُدَتُيٌ لَوٌ كَاُنَ اُنَفٌكَ فُوَقُ اَلُنٌجَوُم فُأعًلمَيٌ اُنَ اٌلُنَجُوَمٌ تُحٌتَ قُدَمُيٌ
نقاط : 14808
السٌّمعَة -13

همسة عتب Empty
مُساهمةموضوع: رد: همسة عتب   همسة عتب Icon_miniposted4/18/2009, 02:35

هلا والله بجميع الشباب كلكم غالين وربي وبالذات عبد الملكـ مشكور

يعني الي ما عندي بقطر ما بيقدر يعرف شو شغلة بالظبط اوك

شويت استغراب عادي طيب اقول لك شيئ انا على اغلب اركب سيارات محددة وهي نيسان بترول ...

اما بالنسبة لطبيعة الشغل عندي صهاريج ديزل ( مازوت ) ومعاي عقود من شركات اجنبية ( او عالمية ) هذه طبيعة العمل عقود توريد ونقل فقط لاغير,هذه السالفة
ولا اني اشتغل لوحدي بدون اي مساعدة او اي انسان ساعدني
وهذه كل السالفة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
غريبة الناس

غريبة الناس

أتقبل المزاح أتقبل المزاح :
همسة عتب Left_bar_bleue50 / 10050 / 100همسة عتب Right_bar_bleue

نقاط : 12200
السٌّمعَة 0

همسة عتب Empty
مُساهمةموضوع: غريبة الناس   همسة عتب Icon_miniposted12/11/2009, 13:33

نحنا تعودنا عالبلد هون وبنحس حالنا بغربة بسوريا مع انا بلدنا [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amyjasm

amyjasm

أتقبل المزاح أتقبل المزاح :
همسة عتب Left_bar_bleue0 / 1000 / 100همسة عتب Right_bar_bleue

نقاط : 13147
السٌّمعَة 0

همسة عتب Empty
مُساهمةموضوع: هذه اخطاء   همسة عتب Icon_miniposted12/16/2009, 00:59

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سيدتي اسمحي لي هذه اول مرة اشارك فيها
لقد اخطأت في توجيه الرسالة او البت الشعري
لانه ليس للمغتربين في المهجر ولكن للمغتربين عندك
لانه الغربة هي الحاجة والذل والتعسف هم عندك وانا واثق انك تعيشين هذا الاغتراب
وليس المغترب اللي يعيش هو وزوجته واولاده في مكان وزمان لن تتمتعي فيه ما حيتي
ولكن انا واثق لو جاءتك اقل الفرص اقله اقلها لتخرجي من هذه العقدة النفسية التي تعيشها انت وشعرك النقدي والفاشل
وبعدين بتقلبيه قومي ثم عاطفي ثم رجم
انت مرضانة انصحك بالسفر او بطبيب نفسي غير مغقد
والسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو يحيى

ابو يحيى

العمر : 33
أتقبل المزاح أتقبل المزاح :
همسة عتب Left_bar_bleue100 / 100100 / 100همسة عتب Right_bar_bleue

التوقيع : دقلهم يا داعور حريقة ياشباب
نقاط : 14977
السٌّمعَة -7

همسة عتب Empty
مُساهمةموضوع: رد: همسة عتب   همسة عتب Icon_miniposted12/16/2009, 15:16

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن الحارة

avatar

أتقبل المزاح أتقبل المزاح :
همسة عتب Left_bar_bleue0 / 1000 / 100همسة عتب Right_bar_bleue

التوقيع : الفركلس : ام الرجال
نقاط : 15286
السٌّمعَة 13

همسة عتب Empty
مُساهمةموضوع: رد: همسة عتب   همسة عتب Icon_miniposted12/16/2009, 19:20

عجبني تعليقك ابو يحيى

الشغلة بدها نفس غليون

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو عبدو حموطة

أبو عبدو حموطة

العمر : 36
أتقبل المزاح أتقبل المزاح :
همسة عتب Left_bar_bleue50 / 10050 / 100همسة عتب Right_bar_bleue

التوقيع : الدنيا مسألة حسابية
نقاط : 14532
السٌّمعَة 0

همسة عتب Empty
مُساهمةموضوع: رد: همسة عتب   همسة عتب Icon_miniposted1/4/2010, 14:23

الله يعطيك العافية يا أنسة لينا
والله ذكرتيني وقت كنت عم ادرس عندك
وقتلتيني لانوا راحت مني كم علامة
انا كنت بوقتها ماني مقدر اهمية العلم ولكن هلق عم اتحسر على الايام يلي راحت مني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو يحيى

ابو يحيى

العمر : 33
أتقبل المزاح أتقبل المزاح :
همسة عتب Left_bar_bleue100 / 100100 / 100همسة عتب Right_bar_bleue

التوقيع : دقلهم يا داعور حريقة ياشباب
نقاط : 14977
السٌّمعَة -7

همسة عتب Empty
مُساهمةموضوع: رد: همسة عتب   همسة عتب Icon_miniposted1/4/2010, 14:31

ابو عبدو بقول المثل
ايام المضت ياالمحبوب راحات
ماظنتي تعود ونحن بالحياة راحات
يعني ايامك الماضية ذهبت ولم تعد
وهاي احلى نفس غليون للغالي ابو عبدو
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفهد

الفهد

أتقبل المزاح أتقبل المزاح :
همسة عتب Left_bar_bleue50 / 10050 / 100همسة عتب Right_bar_bleue

نقاط : 12223
السٌّمعَة 2

همسة عتب Empty
مُساهمةموضوع: رد: همسة عتب   همسة عتب Icon_miniposted1/9/2010, 18:22

لا ادري هل هذا مدح ام هجاء ام رثاء

ان بلدنا تفخر بمثلكي كشاعرة ومثل ابو شرف ككاتب

كم من كلام على افواه الناس بلا معاني
وكم من معاني في عيو ن الناس بلا كلمات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماجد@قطر@

ماجد@قطر@

العمر : 36
أتقبل المزاح أتقبل المزاح :
همسة عتب Left_bar_bleue100 / 100100 / 100همسة عتب Right_bar_bleue

نقاط : 12176
السٌّمعَة -23

همسة عتب Empty
مُساهمةموضوع: رد: همسة عتب   همسة عتب Icon_miniposted1/9/2010, 19:46

مشكورة
يا اخ فهد انتي ملاحظ على حالك انك صاير بكل موضوع بدك تخلق مشكله يرجى الاتزام بقوانين المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد الطالب

احمد الطالب

العمر : 30
أتقبل المزاح أتقبل المزاح :
همسة عتب Left_bar_bleue75 / 10075 / 100همسة عتب Right_bar_bleue

التوقيع : يا سَائِلي عَنْ مَذْهَبِي وعَقيدَتِي "=" رُزِقَ الهُدى مَنْ لِلْهِدايةِ يَسْأَل
اسمَعْ كَلامَ مُحَقِّقٍ في قَـولـِه
نقاط : 14255
السٌّمعَة 12

همسة عتب Empty
مُساهمةموضوع: رد: همسة عتب   همسة عتب Icon_miniposted1/9/2010, 21:45

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


عدل سابقا من قبل احمد بشير الطالب في 1/10/2010, 19:46 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد الطالب

احمد الطالب

العمر : 30
أتقبل المزاح أتقبل المزاح :
همسة عتب Left_bar_bleue75 / 10075 / 100همسة عتب Right_bar_bleue

التوقيع : يا سَائِلي عَنْ مَذْهَبِي وعَقيدَتِي "=" رُزِقَ الهُدى مَنْ لِلْهِدايةِ يَسْأَل
اسمَعْ كَلامَ مُحَقِّقٍ في قَـولـِه
نقاط : 14255
السٌّمعَة 12

همسة عتب Empty
مُساهمةموضوع: رد: همسة عتب   همسة عتب Icon_miniposted1/9/2010, 22:27

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفهد

الفهد

أتقبل المزاح أتقبل المزاح :
همسة عتب Left_bar_bleue50 / 10050 / 100همسة عتب Right_bar_bleue

نقاط : 12223
السٌّمعَة 2

همسة عتب Empty
مُساهمةموضوع: رد: همسة عتب   همسة عتب Icon_miniposted1/12/2010, 21:29

مخاوي الذيب كتب:
مشكورة
يا اخ فهد انتي ملاحظ على حالك انك صاير بكل موضوع بدك تخلق مشكله يرجى الاتزام بقوانين المنتدى

مبارح يامخاوي الذيب كان اسمك اسد العرب
واليوم مخاوي الذيب
مبين كل يوم باسم جديد
والله يعلم بكرا بدك تصير ابو الحص.... ولا ابن او....
ماعاد نعرف شو اسمك
عموما مايهمنا الاسم
انا ملتزم بقوانين المنتدى واحترم كل الاعضاء
ومثلي مثل كل الشباب اللي ردوا على الانسة
واظن الي الحق اعبر عن رأيي
وانا للان مالاحظت اني خلقت مشكلة
واذا انت شديد الملاحظة فهذا يرجع الك
لكن بس تصير مشرف ساعتها تقدر تترجى الناس بالالتزام بالقوانين

تقبل مروري مع احترامي للمنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لينا حموطة

لينا حموطة

العمر : 52
أتقبل المزاح أتقبل المزاح :
همسة عتب Left_bar_bleue0 / 1000 / 100همسة عتب Right_bar_bleue

نقاط : 14619
السٌّمعَة 3

همسة عتب Empty
مُساهمةموضوع: رد: همسة عتب   همسة عتب Icon_miniposted1/22/2010, 02:42

ألأخ المحترم amyjasmبارك الله بك وأسعد أوقاتك
أنا لا أنكر ولا أخفي عليك أنه لو صارت لي فرصة عمل في الخارج أنني كنت سأ تردد أو أتوانى في ذلك ولكن يا صديقي لو تعمقت قليلاً في المضمون لتوصلت للمعنى الحقيقي لما قصدت والذي كان على رأسه فشل الأبناء وهذا واقع ملموس أنا لن أتعمق فيما قصدت لأن المعنى كان واضح وضوح الشمس ولكن أحب أن أعرف هل كل من كتب ونوع فيما كتب يكون مريضاً نفسياً فأ نا أشكرك لأنك وضحت لي نوع المرض الذي أعاني منه وأتمنى لو تكون طبيب نفسي أتعالج عنده على كلٍ نضحت بما عندك وكل إناء بالذي فيه ينضح وشكرا لك على أنك أعطيت نفسك الوقت لتقرأما كتبت وتضيع وقتك على كلٍ لا تظن أني إنزعجت من كلامك فأنت عبرت عن رأيك وكل إنسان له حرية التعبيرولكن أحب أن أخبرك أنك كنت قمة في الذوق في ردك بارك الله بك وأمدك بالصحة والعافية وأنا أعتذر أن ردي جاء متأخر لأني صارلي وقت طويل ما دخلت على المنتدىوأحذرك من قراءة ما كتبت أو سأكتب حتى ما أعديك بالمرض لأن هذا المرض مثل الإنفلونزا بيعدي مباشرةً وفقك الله وسدد خطاك أختك لينا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لينا حموطة

لينا حموطة

العمر : 52
أتقبل المزاح أتقبل المزاح :
همسة عتب Left_bar_bleue0 / 1000 / 100همسة عتب Right_bar_bleue

نقاط : 14619
السٌّمعَة 3

همسة عتب Empty
مُساهمةموضوع: رد: همسة عتب   همسة عتب Icon_miniposted1/22/2010, 03:10

شكراًلكم جميعاًعلى ردودكم وبارك الله بكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو يحيى

ابو يحيى

العمر : 33
أتقبل المزاح أتقبل المزاح :
همسة عتب Left_bar_bleue100 / 100100 / 100همسة عتب Right_bar_bleue

التوقيع : دقلهم يا داعور حريقة ياشباب
نقاط : 14977
السٌّمعَة -7

همسة عتب Empty
مُساهمةموضوع: رد: همسة عتب   همسة عتب Icon_miniposted1/22/2010, 17:43

في معاتبة قصيره على الاخت ام عبدالله
انت بكل هل ردود ماشفتي غير رد هذا الي اسمه
amyjasm

لاتفكري بكلامه اكيد الاخ مرضان بعدين رديتي رد ثاني وشكرتي الاعضاء المشاركين بالموضوع
بتوقع لازم اول شي شاكره الاعضاء بعدين ردي على هذا المرضان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لينا حموطة

لينا حموطة

العمر : 52
أتقبل المزاح أتقبل المزاح :
همسة عتب Left_bar_bleue0 / 1000 / 100همسة عتب Right_bar_bleue

نقاط : 14619
السٌّمعَة 3

همسة عتب Empty
مُساهمةموضوع: رد: همسة عتب   همسة عتب Icon_miniposted1/22/2010, 18:54

الأخ المحترم أبو يحيى
شكراً على كل ردودك وعلى إهتمامك ولكن يا عزيزيالأمر أمر إختصاص وليس أمر إنتقاص فأ نا لم أنقص من قيمتكم عندما رديت عليه قبلكم ولكن رده كان فيه شيء من عدم اللباقة لذا بدأت به مع أني أحترمكم جميعاًأكرر شكري لجميع من قام بالرد على كتاباتي ولايهمك يا أبو يحيى ولا تزعل وفقك الله [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جنـتـل ســوريا

جنـتـل ســوريا

أتقبل المزاح أتقبل المزاح :
همسة عتب Left_bar_bleue0 / 1000 / 100همسة عتب Right_bar_bleue

نقاط : 14777
السٌّمعَة 1

همسة عتب Empty
مُساهمةموضوع: رد: همسة عتب   همسة عتب Icon_miniposted1/22/2010, 22:52

ااحترم نفسك احسن ولا تغلط بالكلام خليك محترم عشان نكون محترمين معك

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطير المسافر

الطير المسافر

العمر : 42
أتقبل المزاح أتقبل المزاح :
همسة عتب Left_bar_bleue80 / 10080 / 100همسة عتب Right_bar_bleue

التوقيع : راحو الغوالي
نقاط : 11973
السٌّمعَة 0

همسة عتب Empty
مُساهمةموضوع: رد: همسة عتب   همسة عتب Icon_miniposted2/26/2010, 20:49

مشــــــــــكورة عالكلام الحلووو اللي متل البلسم للجرووووح [/i]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

همسة عتب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الفرقلس :: ۞ ديوانية الفرقلس ۞ :: خواطر و أشعار و قصص قصيرة :: ديوان شاعرة الدمعة الحزينة (((لينا سعد الدين الحموطة)))-