موقع الفرقلس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع الفرقلس

موقع الفرقلس الرسمي على شبكة الانترنت : WWW.FRKLS.COM
 
الرئيسيةموقع الفرقلسمكتبة الصوربريد موقع الفرقلسدليل هاتف الفرقلسلوحة المفاتيح العربيةخدمة الترجمةخريطة الفرقلسالقرآن الكريمالتسجيلدخول

شاطر
 

 الحصان والمزارع ......

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اياد حبيجان

اياد حبيجان

العمر : 40
أتقبل المزاح أتقبل المزاح :
الحصان والمزارع ...... Left_bar_bleue50 / 10050 / 100الحصان والمزارع ...... Right_bar_bleue

التوقيع : ان كان عمر لا يرانا فرب عمر يرانا
نقاط : 11259
السٌّمعَة 7

الحصان والمزارع ...... Empty
مُساهمةموضوع: الحصان والمزارع ......   الحصان والمزارع ...... Icon_miniposted12/23/2010, 08:00

('بسم الله')



وقع حصان أحد المزارعين في بئر مياه عميقة ولكنها جافة

بدأ الحيوان بالصهيل .... واستمر هكذا عدة ساعات

كان المزارع خلالها يبحث الموقف ويفكر كيف يستعيد الحصان؟

ولم يستغرق الأمر طويلاً كي يقنع نفسه بأن الحصان

قد أصبح عجوزاً

وأن تكلفة استخراجه تقترب من تكلفة شراء حصان آخر

هذا إلى جانب أن البئر جافة منذ زمن طويل

وتحتاج إلى ردمها بأي شكل.

وهكذا نادى المزارع جيرانه وطلب منهم مساعدته في ردم البئر

كي يحل مشكلتين في آن واحد، التخلص من البئر الجاف

ودفن الحصان

وبدأ الجميع بالمعاول والجواريف في جمع الأتربة والنفايات

وإلقائها في البئر

في بادئ الأمر، أدرك الحصان حقيقة ما يجري

حيث أخذ في الصهيل بصوت عال يملؤه الألم وطلب النجدة

وبعد قليل من الوقت اندهش الجميع لانقطاع صوت الحصان فجأة

وبعد عدد قليل من الجواريف، نظر المزارع إلى داخل البئر

وقد صعق لمارآه

فقد وجد الحصان مشغولاً بهز ظهره

فكلما سقطت عليه الأتربة يرميها بدوره على الأرض

ويرتفع هو بمقدار خطوة واحدة لأعلى وهكذا استمر الحال

الكل يلقي الأوساخ إلى داخل البئر فتقع على ظهر الحصان

فيهز ظهره فتسقط على الأرض حيث يرتفع خطوة بخطوة إلى أعلى

وبعد الفترة اللازمة لملء البئر

اقترب الحصان للاعلى

و قفز قفزة بسيطة وصل بها إلى خارج البئربسلام

كذلك الحياة تلقي بأوجاعها وأثقالها عليك

كلما حاولت أن تنسى همومك فهي لن تنساك

وسوف تواصل إلقاء نفسها

وكل مشكلة تواجهك في الحياة هي حفنة تراب

يجب أن تنفضهاعن ظهرك حتى تتغلب عليها

وترتفع بذلك خطوة للأعلى

انفض جانبا وخذ خطوة فوقه

لتجد نفسك يوما على القمة

لا تتوقف ولا تستسلم أبدا

مهما شعرت أن الآخرين يريدون دفنك حيا

اجعل قلبك خالياً من الهموم

اجعل عقلك خالياً من القلق

عش حياتك ببساطة

أكثر من العطاء وتوقع المصاعب

توقع أن تأخذ القليل

توكل على الله واطمئن لعدالته

ولا تنسى: ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة

وقنا عذاب النار

وصل اللهم وسلم على سيدنا ونبينا محمد ابن عبد الله

عبدك ورسولك




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وردة الشرق

وردة الشرق

العمر : 26
أتقبل المزاح أتقبل المزاح :
الحصان والمزارع ...... Left_bar_bleue50 / 10050 / 100الحصان والمزارع ...... Right_bar_bleue

التوقيع : أذا الشعبُ يوما أرادَ الحياةَ فلا بُد أن يستجيب القدر
ولا بُد لليل أن ينجلي ولا بُد للقيدِ أن ينكسر
نقاط : 10415
السٌّمعَة 7

الحصان والمزارع ...... Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحصان والمزارع ......   الحصان والمزارع ...... Icon_miniposted1/9/2012, 23:29

كان ردي متاخر شوي مشكور يا اخ اياد ع العبرة الرائعة والله يعطيك العافية وتقبل ردي ع الموضوع لانو كان بارك الله بك مشكور ردي متاخر شوي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اياد حبيجان

اياد حبيجان

العمر : 40
أتقبل المزاح أتقبل المزاح :
الحصان والمزارع ...... Left_bar_bleue50 / 10050 / 100الحصان والمزارع ...... Right_bar_bleue

التوقيع : ان كان عمر لا يرانا فرب عمر يرانا
نقاط : 11259
السٌّمعَة 7

الحصان والمزارع ...... Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحصان والمزارع ......   الحصان والمزارع ...... Icon_miniposted1/19/2012, 22:09



مشكورة عالمرور

ومثل ما بيقول المثل ان تأتي متأخرا خير من أن لا تأتي

بارك الله بك





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الحصان والمزارع ......

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الفرقلس :: ۞ ديوانية الفرقلس ۞ :: إسلاميات موقع الفرقلس-